أتى حريق مهول اندلع ليلة أمس السبت بغابتي "مسكينة" و "أضمين" بجماعة أمسكرود (حوالي 50 كلم شرق أكادير) على أزيد من 100 هكتار من المساحات الغابوية، وفق ما عاينت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد السيد مولاي لحسن بوحدادي، تقني بالمندوبية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بأكادير، في تصريح للوكالة أن "النار اندلعت حوالي الثامنة مساءا والتهمت لحدود الساعة (حوالي الواحدة والنصف ليلا) ما لا يقل عن 100 هكتار من أشجار العرعار والأركان والزيتون البري".

وأوضح أن "الحريق الذي تجهل أسبابه لحد الآن يمتد على طول خط من 3 إلى 4 كلم"، مضيفا أن طبيعة الغطاء النباتي والريح وبعض المواد سهلة الاحتراق هي التي ساهمت في انتشار ألسنة اللهب.

وأبرز ذات المصدر أن فرقا من مصالح الوقاية المدنية والقوات المساعدة والمياه والغابات باشرت بدعم من الساكنة المحلية عملية تدخل بري أولية ليلة السبت إلى الأحد، على أن تتواصل عمليات الإطفاء صباح يومه الأحد بتدخلات جوية.

المصدر - وكالة المغرب العربي للأنباء

مواضيع متعلقة

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة